اخبار عالمية

مسؤولة أوروبية: ملف الهجرة يمثل تحديا أوروبيا .. يتطلب حلولا قارية

أكدت أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية، أن مراقبة ظاهرة الهجرة تتطلب “جهدا مستمرا لاحتواء الوافدين غير النظاميين”.

وأضافت فون دير لاين في تصريحات لها على هامش أعمال قمة دول جنوب أوروبا “ميد 9” بمدينة بافوس القبرصية أن “الهجرة تمثل تحديا أوروبيا يتطلب حلولا قارية”، مبينة أن “جهودنا المشتركة بدأت تؤتي ثمارها”.

وأكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أن الحكومات الأوروبية ستحصل على “الدعم اللازم لتنفيذ الميثاق الجديد بشأن الهجرة واللجوء وتعزيز مراقبة حدودها”، مشيرة إلى أن الأشهر الثمانية الأولى لهذا العام، شهدت تراجع عدد الوافدين غير النظاميين إلى الاتحاد الأوروبي بشكل كبير، مع انخفاض بنسبة 64 بالمئة على طول طريق وسط البحر المتوسط و75 بالمئة على طريق غرب البلقان.

وتابعت: “ومع ذلك، فإن الأعداد تتزايد فيما يتعلق بالتدفقات إلى اليونان وجزر الكناري”، مؤكدة أن مسارات الهجرة هذه في “تطور مستمر، ولهذا السبب، تتطلب إدارة الهجرة جهدا واهتماما مستمرين”.

وتعد قضية الهجرة غير النظامية واحدة من أبرز القضايا التي تؤرق الاتحاد الأوروبي، خاصة من المهاجرين الذين ينطلقون من دول بشمال إفريقيا في محاولة للوصول إلى السواحل الجنوبية لأوروبا.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى